test

تحميل برنامج خرائط جوجل Google Maps 2018 مجانا لجميع أنواع الهواتف


نبذة مختصرة عن خرائط جوجل الجديد 2018 :-

"جوجل مابس" تقدم شركة جوجل العريقة مجموعة كبيرة من الخدمات منها خدمة الخرائط والتي تتوفر في برنامجين الأول هو جوجل ايرث  وهو برنامج يمكنك من عرض خرائط العالم بالكامل بصورة طبيعية والبرنامج الثاني هوجوجل مابس  وهو أحد البرامج الناجحة جداً وهو مخصص للهواتف بجميع إصداراتها وذلك يشمل هواتف الأندرويد مثل سامسونج جلاكسي ونوكيا وابل ايفون وايباد والعديد من أنواع الهواتف الاخري.

 برنامج  Google Maps هو أحد البرامج المهمة التي يجب ان تتوفر علي جهازك المحمول خصوصاً إذا كنت من مستخدمي نظام أندرويد لأنه ببساطة تم تطوير وبرمجة التطبيق من قبل نفس الشركة التي طورت نظام الأندرويد سوف يفيدك البرنامج في العديد من الأشياء من أهمها إرشادك الي الطرق الصحيحة إذا كنت في مكان جديد لا تعرفه فيمكن أن تسافر إلي أي مكان بدون قلق لأن حرائط جوجل في غاية الدقة ويمكنك الإعتماد عليها بشكل أساسي في رحلتك كما يوفر البرنامج العديد من المميزات الاخري التي سوف نشرحها بالتفصيل في السطور القادمة.

 تتلخص وظيفة البرنامج في عرض الخرائط في المكان الذي تحدده أنت وبدقة كبيرة كما يمكنه تحديد الطرق الأقرب إليك من حيث المسافة حتي تسلكها عن طريق ال GPS، أما إذا كنت في أحد المدن المزدحمة فيمكنك البرنامج من معرفة مدي الزحام في الشوارع القريبة منك وهناك العديد من الاوضاع التي يمكن  الاختيار بينها فيمكنك ظبطه علي نمط المشي وهذا سوف يوفر لك الطرق الممهدة للأفراد والتي عادة ما تكون مختصرة وهناك وضع السيارة والذي يقوم فيه البرنامج بتحديد أفضل الطرق التي يمكن ان توصلك للمكان الذي تريده وانت تستقل سيارتك أما الوضع الاخير وهو القطارات وفيه يحدد لك البرنامج أي القطارات سوف يحملك للمكان الذي تريده بالإضافة إلي أوقات القطارات ومواعيد الوصول ومدة الطريق.

يتوفر البرنامج بنسخته الأساسية للهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد و IOS كما يتوفر لأنواع الهواتف الأخري أما بالنسبة لمستخدمي الكمبيوتر بنظام التشغيل ويندوز فيمكنهم الدخول إلي موقع الخرائط مباشرة والحصول علي نفس مميزات التطبيق وسوف تكون دقة الخرائط أفضل بصورة كبيرة.

جوجل مابز خرائط جوجل في سطور :-

جوجل مابس أو "خرائط جوجل" أو قوقل خرائط هو أحد البرامج الشهيرة والتي لاقت رواجاً كبيراً في الفترة الأخيرة حيث يوفر لك Google Maps العديد من المميزات الرائعة، في البداية ماهو برنامج خرائط جوجل وبماذا سوف يفيدني. برنامج خرائط جوجل هو أحد خدمات الشركة العملاقة جوجل وتوفر لك هذه الخدمة إمكانية عرض خريطة العالم بأكمله على هاتفك أو من خلال جهاز الكمبيوتر عبر متصفح الإنترنت مثل جوجل كروم أو فايرفوكس أو اوبرا ليس هذا فقط بل يوفر مجموعة أخرى من المميزات والخصائص الرائعة التي سوف نشرحها بالتفصيل في السطور القادمة، أذا كنت قد تعرضت فيما سبق لفقدان طريقك في أحدي المدن المزدحمة التي لا تعرفها فسوف تعرف ماهي مدي أهمية هذا التطبيق خرائط جوجل ثلاثي الأبعاد يمكنك من التجول في أي مكان في العالم دون أن تخشي أي شئ فكل ما عليك فعله هو تشغيل تقنية GPS وسوف يبدأ البرنامج في تحديد مكانك على الفور ومن ثم يوفر لك العديد من الخيارات فمثلا يمكنك تحدد المكان الذي تود الذهاب إليه وتختار وسيلة التنقل فيوفر لك البرنامج أفضل الشوراع للمشي على القدمين وكذلك أفضل الشوارع لقيادة السيارة بعيداً عن الزحام هذا ويوفر لك أيضاً خطوط القطارات والمترو في الخريطة كما يحسب لك الوقت المتوقع للوصول للمكان الذي قمت بتحديده هذا ويمكنك عرض الخريطة بأكثر من نمط فعلى سبيل المثال يمكن عرض الخريطة بشكل الشوراع والتقسيم العمراني فقط ويمكن عرضها بتصوير القمر الصناعي من أعلى وكذلك يمكن عرضها بتقنية 3D أو ثلاثي الأبعاد حتي تري الأمكان كما هي في الحقيقة.

مميزات برنامج جوجل مابس 2018 Google Maps :-

يوفر "برنامج الخرائط" العديد من المميزات الرائعة مع العلم أنه يتم إضافة خواص جديدة مختلفة مع كل تحديث إليكم أهم المميزات.
  • مجاني : يوفر برنامج Google Maps 2018 الخرائط لكافة أنحاء العالم وبدون أي تكاليف ويمكن تحميل برنامج الخرائط مجاناً فهو يستمدها من خدمة خرائط جوجل هذا بالإضافة للدعم المستمر للتطبيق الذي يشمل إضافة مميزات جديدة وتصحيح الأخطاء وتحديث التغييرات في المناطق والمدن في جميع انحاء العالم.
  • سهل الإستخدام : يتميز البرنامج بسهولة الإستخدام وذلك بفضل الواجهة البسيطة التي توضح كل المهام التي يقوم بها البرنامج بطريقة مبسطة بالإضافة إلي وجود برنامج مساعد يمكنك الإستعانة به عندما تعجر عن الوصول إلي خاصية معينة كما سوف تلاحظ أن البرنامج يتميز بسرعته الكبيرة في تنفيذ المهام بالمقارنة مع البرامج الأخري.
  • حركة المرور : يمكنك أن تستعلم عن حركة المرور في المدينة التي تريد زيارتها أو التي أنت بها بالفعل لتعلم مدي سهولة المرور بها وكذلك البحث عن طرق بكثافة مرورية أقل في حالة حدوث تكدث مروري في الطريق الذي تسكله.
  • خرائط ثلاثية الأبعاد : مع تقنية 3D Maps سوف تتمكن من رؤية المباني بشكل واضح وبصوة ثلاثية الأبعاد بحيث توفر لك شكل أوضح للمكان وتكون بذلك قادراً علي معرفة مكانك بالظبط بدون الحاجة لمرشد أو برامج أخري.
  • الإرشادات الصوتية : يمكنك لأصحاب النظر الضعيف أو قليلوا الخبرة بأنظمة الهواتف أن يتبعوا الخريطة عن طريق الأوامر الصوتية التي يوفرها البرنامج وتكون أوامر واضحة باللغة الإنجليزية مثل استدر الي اليمين، استمر بالسير.
  • أنماط الخرائط : يوجد أربعة انماط من الخرائط والتي يمكنك الإختيار بينها بسهولة بحيث يمكنك إختيار نمط النقل العام لمعرفة كيف سوف تصل للمكان الذي تريده عن طريق النقل العام فقط وكذلك يمكن إختيار القيادة إذا كنت تستقل سيارتك أو سيارة أجرة وفيها يحدد البرنامج الطريق المخصص للسيارات بحيث يكون أسهل، هذا بالإضافة لوضع الدرجات وهو مخصص لسائقي الدراجات الهوائية ولكن لا تدعم كل الدول هذه الطرق وأخيراً وضع المشي علي الإتجاهات وهو مخصص للأفراد الذين يتجولون.
  • حساب المسافة والوقت : يقوم برنامج خرائط جوجل بحساب المسافة بينك وبين المكان الذي تريد الذهاب إليه بمجرد تحديد مكانه علي الخريط كما يبدأ بحساب الوقت المتوقع للوصول عند بدء الحركة ويكون عن طريق تقنية GPS.
  • الخرائط الداخلية : كاما يوجد خرائط داخلية للمطارات والمتاجر الكبيرة والأماكن العامة والتي سوف تفيدك في الوصول للمكان الذي تقصده بسهولة وبدون عناء البحث عنه هنا وهناك.
  • وضع Offline : وفيه تقوم أنت مسبقاً بتحميل الخرائط للمكان الذي تريده على هاتفك بحيث إذا حدث إنقطاع في الإنترنت لا تواجهك أي مشكلة في الوصول للمكان الذي تريده.
كانت هذه مراجعة تفصيلية لبرنامج "جوجل مابس" أو الخرائط، للمزيد من المعلومات والتفاصيل يمكنكم مشاهدة الفيديو بالأسفل والذي يحتوي علي طريقة تحميل وتشغيل البرنامج بالإضافة إلى شرح مفصل.
نرحب بأسئلتكم وإستفساراتكم في التعليقات بالأسفل وسوف نوافيكم بالرد في أقرب وقت.

معلومات عن برنامج جوجل مابس 2018 :-

  • إسم البرنامج : Google Maps.
  • الشركة المطورة : Google.
  • الانظمة المتوافقة : اندرويد، جميع الهواتف.
  • حجم البرنامج : 27 ميجا بايت.
  • الترخيص : مجاني بالكامل.
  • تاريخ التحديث : 5 مايو 2018.

تحميل برنامج جوجل مابس أخر إصدار Google Maps :-

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي